تعليم العلوم من اجل الفهم
أهلا وسهلا بكم في منتدى تعليم العلوم من اجل الفهم
الرجاء التسجيل بالاسم الحقيقي حتى يتم الموافقة على تسجيلكم في المنتدى
شكرا لاختياركم لنا

تعليم العلوم من اجل الفهم

TFU
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المشاريع المدرجة هي مشاريع بيئة القرم قامت طالبات الصف السادس بالتعبير عن نبات القرم وفوائده بطريقتها الخاصة فقمن بتنفيذ مشاريعهن وتقديمها من أجل عرض قدراتهن وإبداعاتهن وطريقة فهمهن للدرس من خلال الرحلة الميدانية الى معرض المسابقة البيئة على كورنيش ابوظبي التصويت مفتوح للجميع بلإمكان الطالبات صاحبات المجسمات اقناعنا بان مجسمها هو الأفضل بان تشرح لنا بكلمات بسيطة مجسمها حتى يساعد على فهمنا وجهة نظرها فنصوت لها والآن مع التصويت المجاني للمجسمات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اتمنى كل الخير لكِ معلمتي ❤️
الإثنين يوليو 07, 2014 8:00 pm من طرف اليازية احمد العميمي

» الكل يوصل السلام
الخميس أكتوبر 31, 2013 4:09 am من طرف manal

» نتمنى لكي السلامه
الإثنين سبتمبر 02, 2013 12:54 pm من طرف اليازية احمد العميمي

» حملة توعية بيئية في الجيمي مول Save Water Save Money Save Environment
الأربعاء مايو 22, 2013 11:55 pm من طرف اليازية احمد العميمي

» أحب الإمارات بتقليل النفايات
الخميس مايو 16, 2013 11:27 pm من طرف اليازية احمد العميمي

» ملتقى المتفوقات
السبت ديسمبر 01, 2012 5:22 pm من طرف manal

» شجرة الاتحاد في مدرسة النشء الصالح
السبت ديسمبر 01, 2012 4:26 pm من طرف manal

» ألف مبرووووووك ..أفضل مدرسة مستدامة
الثلاثاء يونيو 12, 2012 7:36 am من طرف ريسة ناصر

» من مناسبات شهر سبتمبر
الثلاثاء يونيو 05, 2012 12:53 am من طرف shwa5y

تصويت
ما أثر نادي جماعة الأنامل الخضراء البيئي عليك ؟
 1- زاد من قدرتي على التواصل مع زميلاتي
 2- زاد من قدرتي على التواصل مع المجتمع المحلي خارج المدرسة
 3- زاد من فهمي لمادة العلوم
 4- زاد من فهمي للمشكلات البيئية في مجتمعي
 5- زاد من فهمي للمشكلات البيئية التي تحدث في العالم
 6- زاد من اهتمامي ببيئتي
 7- زاد من فرص تعلمي خارج الصف
 8- جعل التعلم عندي ممتعا
 9- زاد من قدرتي على التفكير في حلول للمشكلات البيئية
 10- زاد من فهمي بأن العالم يتأثر ببعضه البعض
 11- مشاريع النادي أكسبتني الفهم والمعرفة
 12- زاد من ثقتي من نفسي بمشاركتي بالمشاريع
 13- شاركت بأحد أنشطته
 14- زاد من رغبتي في العمل في مجال حماية البيئة في المستقبل
 15-زاد من ثقتي بقدرتي على التفكير بطريقة جيدة
 16-جعلني أحافظ على بيئتي
 17- جعلني أرغب في توعية الآخرين من أجل حماية البيئة
 18- جعلني أشارك في دراسة مشكلات حياتية حقيقية
 19- زاد من حبي وانتمائي لوطني بمحافظتي على موارده
 20- زاد من احترامي لبيئتي
 21-جعلني أشارك في اقناع الآخرين أن يحافظوا على الماء والكهرباء
 22- جعلني أتعلم بالتجريب
استعرض النتائج
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
manal
 
ريسة ناصر
 
Admin
 
shamsa al_hamli
 
موزة راشد
 
سلمى احمد المحيربي
 
نوف المزروعي
 
فاطمه محمد عيسى المزروعي
 
shwa5y
 
سلمى المنصوري
 
من صااحب الحظ الذكي
الأربعاء مايو 23, 2012 1:19 am من طرف shwa5y
حل على الأقل 10 …


تعاليق: 4
الــــــــــغـــــــــاز
الإثنين مايو 21, 2012 12:24 am من طرف نوف فلاح البادي
[size=24]


تعاليق: 3
أسئلة للامتحان!!
الإثنين يناير 05, 2009 11:03 pm من طرف سلمى المنصوري
السلام عليكم ورحمه …


تعاليق: 9
ممكن طلب ...؟
الثلاثاء مايو 12, 2009 7:16 pm من طرف نوف المزروعي
السلام عليكم




تعاليق: 1
تساؤلات علمية عن الحرارة
الأحد يناير 17, 2010 1:20 am من طرف manal


موضوع جميل أحببت …


تعاليق: 2
تمهيد لدرس التفاعلات الكيميائية .. بنات راجعن من هذا الملخص للامتحان
السبت مارس 07, 2009 3:42 pm من طرف ريسة ناصر
المعادلة الكميائية …

تعاليق: 3
مواقع صديقة
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط TfU على موقع حفض الصفحات
سحابة الكلمات الدلالية
العلوم علم الطاقة استخدامات المواد الصف الكيميائيه الكيميائية اهمية التاسع محطات علوم حياتنا التفاعلات مترجم اسئلة للصف امتحان الجدول الدوري المدارس المستدامة انتاج الكميائية امتحانات الكهربائية

شاطر | 
 

 اعادة التدوير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اليازية-سادس-1



عدد الرسائل : 3
العمر : 16
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/09/2011

مُساهمةموضوع: اعادة التدوير   الجمعة سبتمبر 30, 2011 12:47 am

استرجاع النفايات أو إعادة تدويرها موجود منذ القدم في الطبيعة، ففضلات بعض الكائنات
الحية
تعتبر غذاء لكائنات حية أخرى، وقد مارس الإنسان عملية استرجاع النفايات
منذ العصر البرونزي، حيث كان يذيب مواد معدنية لتحويلها إلى أدوات جديدة.

منذ أن فطنت المجتمعات إلى مشاكل البيئة، فإن العديد من البلدان اتخذت إجراءات
لاسترجاع النفايات، وكذا الحد من
انتشار النفايات الخطيرة، فمثلا بعض ال budd buddوالبيئية لعملية تحويل النفايات
كبيرة جدا فهي:


  • 1. تحمي الثروات
    الطبيعية
  • 2. تقلص النفايات
  • 3. إيجاد فرص عمل جديدة
  • 4. حماية الطبيعة والاقتصاد في المواد الأولية.

إلا أنه يوجد سلبيات أيضا، مثل:


  • 1. تكلفة اليد العاملة: حيث إن تحويل النفايات، يتطلب فرزها حسب نوعية
    التحويل (مواد سيلولوزية كالورق والورق المقوى (الكرتون)،
    مواد زجاجية كالقوارير
    الزجاجية....إلخ) وبالتالي إلى يد عاملة كثيرة، وحتى إذا كان هناك فرز أولي من قبل
    السكان (أي حاويات متخصصة لرمي
    نوع من أنواع النفايات)، فإن الفرز الثاني في مراكز التدقيق ضروري للحصول على فرز
    جيد لأنواع النفايات (بلاستيكية، زجاجية..إلخ).إن الأعباء الإضافية لهذه العملية
    تكون عادة على عاتق البلديات والجماعات المحلية،
    وبالتالي ضرورة وضع رسوم على رمي
    بعض النفايات.
  • 2. نوعية المواد المنتجة عن طريق استعمال مواد تحويل النفايات: إن بعض
    أنواع المنتجات تكون فيها نوعية المادة الأولية رديئة، حيث تم تحليلها عن طريق
    عملية الاسترجاع، فمثلا تحويل الورق يعطي لنا موادا سيلولوزية ذات نوعية
    أردأ، وبالتالي ورق جديد ذو نوعية متوسطة (هذا النوع من العمليات لا يستحسن تكرارها
    أكثر من عشرة مرات متتالية)، تحول بعض المواد البلاستيكية الملوثة لا يمكن
    استعمالها في التغليف
    الغذائي مثلا. وبالتالي
    فإنه وبالنسبة لمعظم المواد الأولية المتحولة كالمعادن والزجاج وبعض أنواع البلاستيك، فإن الخصائص
    الفيزيولوجية لهذه المواد تبقى على حالها.
  • 3. تفاقم كمية النفايات: بالرغم من أن عملية استرجاع النفايات تقلل من
    عمليات الدفن والحرق، إلا
    أنها ليست وحدها كافية لتقليص من إنتاج النفايات. ففي كندا مثلا عملية تحويل النفايات ارتفعت
    من %8 - %42 ما بين عامي 1988 و2002، ولكن تناسبا مع إنتاج النفايات الذي ظل هو king king king الآخر في
    ارتفاع، حيث ارتفع من 640 كلغ/ سنة/ للفرد الواحد إلى 870 كلغ/ سنة/للفرد الواحد أي
    ارتفاع بنسبة 50%، وهو ما حصل تقريبا في فرنسا، حيث ارتفع بالضعف ما بين
    عامي 1980و2005 ليصل 360 كلغ/ سنة /للفرد
    الواحد. ومن الجدير بالذكر أن عملية الاسترجاع محدودة ومرتبطة بنوعية المواد ودرجة
    نقائها، وبالتالي فإنه يجب توعية السكان لتخفيض مستوى إنتاج هذه النفايات على مختلف
    أنواعها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعادة التدوير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تعليم العلوم من اجل الفهم :: تسالي علمية Scientific Games :: طرائف Jokes-
انتقل الى: